الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية ينهي مشاركته في المركز الرابع بدورة الألعاب الأولمبية

feed type icon
سبتمبر ١٦,٢٠٢٤
feed type icon
١١ - -٢٠٢٤

الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية ينهي مشاركته في المركز الرابع بدورة الألعاب الأولمبية

باريس/ أنهى الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية مشاركته بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" في المركز الرابع بعد الخسارة أمام نظيره النرويجي بنتيجة (صفر - 2 ) بواقع (13 - 21، و16 - 21) في المباراة جمعتهما يوم أمس لتحديد المركز الثالث في المسابقة.

وخاض المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان مباراة الأمس دفاعا عن الميدالية البرونزية المتوج بها في أولمبياد "طوكيو 2020"، لكن الفوز كان للثنائي النرويجي برينتسن مول أندريس، وكريتسيان سويرم الذي حصد برونزية أولمبياد باريس.

وحقق المنتخب القطري بداية جيدة في البطولة بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بعد أن فاز في المباراة الأولى على المنتخب الإيطالي المكون من الثنائي باولو نيكولاي وصامويل كوتافافا، ثم تجاوز في مباراته الثانية نظيره السويدي المكون من ديفيد أهمان وجوناثان هيلفيج.

وتغلب في المباراة الثالثة على المنتخب الأسترالي المكون من الثنائي مارك نيكولايديس وإيزاك كاراشر، ليتأهل إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة الأولى.

وفاز المنتخب القطري على نظيره التشيلي في دور الستة عشر، ثم تغلب على المنتخب الأمريكي في ربع النهائي ليصعد لنصف النهائي ويخسر أمام المنتخب السويدي، المصنف الأول عالميا.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة على التوالي للمنتخب القطري في دورة الألعاب الأولمبية، حيث كان يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته القارية والعالمية، والتي من أبرزها حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في نسختي "جاكرتا وباليمبانج 2018" و"هانغتشو 2022"، بالإضافة إلى برونزية أولمبياد "طوكيو 2020".