فارس إبراهيم ينهي مشاركته في اولمبياد باريس

feed type icon
سبتمبر ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
١٠ - -٢٠٢٤

فارس إبراهيم ينهي مشاركته في اولمبياد باريس

باريس/ ودع بطل الأدعم فارس ابراهيم دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 بعدما خاض اليوم منافسات رفع الأثقال لوزن 102 كلغ، واخفق في ثلاث محاولات في خطف وزن 178كلغ، حيث جاء في المركز الاخير ولم يخوض رفعة النتر، ليخسر لقبه الذي حققه في دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو، وكان فارس ابراهيم قد حقق الميدالية الذهبية في وزن 96كلغ في العاب طوكيو محققا رقما اولمبيا، وفي اولمبياد باريس كان قرار الاتحاد الدولي للعبة بأن كل من خاضوا المنافسات في وزن 96كلغ سيشاركون في هذه الدورة في وزن 102 كلغ حيث يعد هذا الوزن 102 كلغم للرجال فئة جديدة في الأولمبياد.

 وعقب خروجه من المنافسات اعرب فارس ابراهيم عن حزنه لهذا الخروج المفاجئ من دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 .

وقال: اعتذر للجميع عن هذا الاداء غير المتوقع مشيرا الى انه عانى من اصابة في المرفق وهي المرة الاولى التي يشعر بهذه الاصابة خلال منافسات اليوم. 

واكد أن ما حدث لن يكون نهاية المشوار بل سيواصل الاستعداد من اجل تحقيق انجاز في دورة الالعاب الاولمبية القادمة في لوس انجلوس 2028.

من جهة ثانية نجح الصيني ليو هوانهوا، في التتويج بذهبية مسابقة رفع الأثقال لوزن 102 كجم للرجال، بعد أن نجح في رفع 406 كجم في مجموع نقاط الخطف والنتر، بينما حصد الأوزبكي أكبر جوراييف الميدالية الفضية بعدما رفع وزن بلغ 404 كجم، وذهبت الميدالية البرونزية إلى يوهيني تسخانتسو من فريق الرياضيين الفرديين المحايدين بعد رفعه وزن 402 كجم.