عبدالرحمن صامبا يتأهل لنهائي سباق 400 متر حواجز بأولمبياد باريس 2024

feed type icon
سبتمبر ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
٠٧ - -٢٠٢٤

عبدالرحمن صامبا يتأهل لنهائي سباق 400 متر حواجز بأولمبياد باريس 2024

باريس/  تأهل عداء الأدعم عبدالرحمن صامبا اليوم إلى نهائي سباق 400 متر حواجز ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وحقق صامبا أحد أسرع توقيتين بعد صاحبي المركزين الأول والثاني في منافسات المجموعات الثلاث في الدور نصف النهائي.

وسجل العداء القطري زمنا قدره (48.20) ثانية بعدما حل في المركز الثالث في نصف النهائي ضمن منافسات المجموعة الثانية خلف كيرون ماكماستر من جزر العذراء البريطانية صاحب المركز الأول بالمجموعة بزمن (48.15) ثانية، والإستوني راسموس ماغي الذي حل ثانيا بزمن (48.16) ثانية.. ويقام النهائي بعد غد الجمعة في الساعة الحادية عشر بتوقيت الدوحة.

وتصدر النرويجي كارستن فارهولم، حامل اللقب، تصفيات السباق بمجموعاته الثلاث بصدارته للمجموعة الأولى بزمن (47.67) ثانية، أمام الفرنسي كليمان دوكوس بزمن (47.85) ثانية.

وعلى غرار صامبا، استفاد البرازيلي أليسون دوس سانتوس من تحقيق أحد أسرع توقيتين بعد المتأهلين المباشرين بزمن (47.95) ثانية ليصعد للنهائي أيضا.

وأعرب العداء القطري، المتوج بذهبية دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو الصينية 2023، في تصريح له عن سعادته بتأهله إلى نهائي سباق 400 متر حواجز في أولمبياد باريس.

وأعرب صامبا عن أمله في أن يحالفه التوفيق في النهائي، مؤكدا عزمه على التحضير بقوة لنهائي السباق والذي وصفه بأنه لن يكون سهلا على الجميع.