الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يتأهل للدور ربع النهائي ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024

feed type icon
سبتمبر ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
٠٦ - -٢٠٢٤

الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يتأهل للدور ربع النهائي ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024

باريس/  تأهل الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية إلى الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024"، بعد فوزه بشوطين نظيفين على نظيره التشيلي في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس في دور الستة عشر من المنافسة.

وحقق المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان الفوز على حساب الثنائي التشيلي ماركو جريمالت وإستيبان جريمالت، بواقع (21 - 14) و(21 - 13).

وكان المنتخب القطري الأفضل في الشوطين ونجح في الفوز، ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي ويقترب خطوة أخرى نحو تحقيق إحدى الميداليات، حيث يلتقي في الدور المقبل مع نظيره الأمريكي المتأهل بدروه بعد الفوز على إيطاليا (2 - صفر).

وتأهل المنتخب القطري للكرة الشاطئية إلى الدور ثمن النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى في دور المجموعات بالعلامة الكاملة، حيث فاز في المباراة الأولى على المنتخب الإيطالي المكون من الثنائي باولو نيكولاي وصامويل كوتافافا بشوطين نظيفين، ثم تجاوز في مباراته الثانية نظيره السويدي المكون من ديفيد أهمان وجوناثان هيلفيج بشوطين مقابل شوط واحد، وتغلب في المباراة الثالثة على المنتخب الأسترالي المكون من الثنائي مارك نيكولايديس وإيزاك كاراشر بشوطين دون رد.

في المقابل، احتل المنتخب التشيلي المركز الثالث في المجموعة الثانية بعد أن حقق فوزا وحيدا على نظيره الإيطالي (2 - صفر)، مقابل خسارتين أمام المنتخب النرويجي (صفر - 2) والمنتخب الهولندي بذات النتيجة.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة على التوالي للمنتخب القطري في دورة الألعاب الأولمبية، حيث يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته القارية والعالمية، والتي من أبرزها حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في نسختي "جاكرتا وباليمبانج 2018" و"هانغتشو 2022"، بالإضافة إلى برونزية أولمبياد "طوكيو 2020".