أدعم الطائرة الشاطئية يختتم دور المجموعات بانتصاره على نظيره الأسترالي باولمبياد باريس

feed type icon
سبتمبر ٢٠,٢٠٢٤
feed type icon
٠٢ - -٢٠٢٤

أدعم الطائرة الشاطئية يختتم دور المجموعات بانتصاره على نظيره الأسترالي باولمبياد باريس

باريس/ حسم ادعم الطائرة الشاطئية المواجهة امام المنتخب الاسترالي 2  بنتيجة شوطين نظيفين في المباراة التي اقيمت امس ضمن منافسات ختام دور المجموعات باولمبياد باريس 2024.

وحقق الثنائي شريف يونس واحمد تيجان الفوز على الثنائي الاسترالي مارك نيكولايديس وإيزاك كاراشر ، بعد أن انتهى الشوط الأول بنتيجة 21/ 14 ، وفي الشوط الثاني واصل المنتخب القطري تفوقه لينهي الشوط بنتيجة 21/ 18 .

وحلق الأدعم في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة ليحجز مقعدا له في دور الستة عشر.
وكان ادعم الطائرة الشاطئية حقق سلسلة انتصارات في دور المجموعات جعلت الانظار توجه اليه كأحد اقوى المنافسين على الميدالية الذهبية خاصة بعدما فاز على المنتخب الايطالي ثم تفوق على المنتخب السويدي المصنف الاول عالميا الامر الذي جعل الأدعم احد ابرز المنتخبات المرشحة للوصول بعيدا في هذه النسخة من دورة الالعاب الأولمبية .

وتعد هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأدعم في دورة الألعاب الأولمبية، حيث يطمح إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته على الصعيدين القاري والعالمي، والتي من أبرزها حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في نسختي (جاكرتا وباليمبانج 2018) وهانغتشو 2022، بالإضافة إلى برونزية أولمبياد طوكيو 2020

الجدير بالذكر فان اصحاب المركزين الاول والثاني هم من سيتأهلون من كل مجموعة إلى دور الستة عشر مباشرة، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث ليصبح مجموع الفرق المتأهلة 14 فريقا.

من جانبه اعرب لاعب ادعم الطائرة الشاطئية شريف يونس عن سعادته بالفوز الذي تحقق على حساب المنتخب الاسترالي مشيرا الى ان الأدعم يبحث عن الانتصار دائما في كل مباراة والى تحقيق افضل اداء مشيرا الى انه عقب انتهاء دور المجموعات فان التركيز سيكون على المواجهة المقبلة في دور الـ16 والتي نستعد لها جيدا .
واضاف قائلا : إن الادعم يسير في البطولة خطوة خطوة ونسعى للوصول بعيدا وتحقيق انجاز جديد في اولمبياد باريس وقال إن التركيز الآن سيكون منصب على المرحلة المقبلة من الدورة التي ستكون مرحلة خروج المغلوب الامر الذي يجعلنا ندخل كل مباراة بتركيز شديد وباصرار كبير على الفوز .

كما اكد احمد تيجان لاعب ادعم الطائرة الشاطئية على ان انهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة كان هدفنا من البداية ونجحنا في تحقيقه والان لدينا هدف اخر وهو مواصلة الانتصارات والوصول لأبعد مرحلة في اولمبياد باريس والمنافسة على الميدالية الذهبية .

واضاف قائلا : استطعنا ان نحقق الفوز على منافسين اقوياء ومنتخبات عنيدة مثل ايطاليا والسويد وحتى المنتخب الاسترالي رغم فوزنا عليه الا انه كان ندا قويا ، الامر الذي يؤكد أن جميع المباريات التي سنخوضها بداية من دور الـ16 لن تكون سهلة لان جميع المنافسين اقوياء والجميع يتطلع للفوز ونامل ان يحالفنا التوفيق فيما هو قادم وان نحقق انجاز كبير في اولمبياد باريس .