أبطال الأدعم جاهزون لانطلاق الأولمبياد

سبتمبر ٠٨,٢٠٢٤
٢٥ - -٢٠٢٤

أبطال الأدعم جاهزون لانطلاق الأولمبياد

باريس/ وصل أمس إلى العاصمة الفرنسية باريس أبطال الأدعم شهد محمد وباسم حميدة وعمار إسماعيل وإسماعيل داوود، وتوجه أبطال المنتخب القطري لألعاب القوى على الفور إلى مقر بعثة الأدعم في القرية الأولمبية، وتسعى البعثة الرياضية القطرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 إلى تحقيق نتائج مشرفة، حيث تشارك بخمسة اتحادات، وهي ألعاب القوى والطائرة والرماية ورفع الأثقال والسباحة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين باريس 2024، التي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري لغاية 11 أغسطس المقبل.

وتضم قائمة المشاركين كلًا من: معتز عيسى برشم وعبدالرحمن صامبا وأبوبكر حيدر وباسم حميدة وإسماعيل داوود وعمار إسماعيل وسيف محمد وشهد محمد في ألعاب القوى، وسعيد أبوشارب وراشد صالح العذبة في الرماية، وفارس إبراهيم في رفع الأثقال، وشريف يونس وأحمد تيجان في الكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى عبدالعزيز العبيدلي في السباحة.

تعقد ألعاب القوى القطرية في منافسات الدورة الأولمبية المرتقبة بالعاصمة الفرنسية باريس آمالًا كبيرة على بطل الوثب العالمي معتز برشم والتي ستكون الأخيرة له حسبما أعلن عنه في الأيام الماضية.

وسيدافع معتز برشم عن لقبه الأولمبي الذي أحرزه في أولمبياد طوكيو عندما اقتسم والإيطالي جيانماركو تامبيري الميدالية الذهبية بعد أن نجح البطلان في تجاوز ارتفاع 2.37 متر من المحاولة الأولى وكل الارتفاعات السابقة من المحاولة الأولى مهديًا قطر ثاني ذهبية أولمبية في تاريخها.

وأضاف معتز ذهبية طوكيو 2020 للفضيتين الأولمبيتين السابقتين اللتين كان قد توج بهما في أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ريو 2016.

وسينال معتز برشم شرف رفع علم دولة قطر في حفل افتتاح أولمبياد باريس مع العداءة شهد محمد.

من ناحية أخرى واصل أدعم الطائرة الشاطئية استعداداته لخوض التحدي الأول له في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث من المقرر أن يخوض مواجهاته الأولى أمام المنتخب الإيطالي يوم الأحد المقبل، وكان أدعم الشاطئية قد خاض تدريباته أمس على ملاعب برج إيفل في العاصمة الفرنسية.

وكان المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، الذي يضم الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، قد حقق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية السابقة "طوكيو 2020"، ويتطلع لتحقيق إنجاز جديد في أولمبياد باريس.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة تواليًا للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية في الألعاب الأولمبية، ومن المقرر أن يبدأ مبارياته في "باريس 2024" بلقاء نظيره الإيطالي المكون من الثنائي باولو نيكولاي وصامويل كوتافافا يوم 28 يوليو الجاري ضمن المجموعة الأولى، ثم يلتقي في اليوم التالي مع المنتخب السويدي المكون من الثنائي ديفيد أومان وجوناتان هيلفيج، قبل أن يختتم مرحلة المجموعات بلقاء المنتخب الأسترالي (2) المكون من الثنائي إيزاك كاراتشر ومارك نيكولايدس في الأول من شهر أغسطس المقبل.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر بصورة مباشرة، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث ليصبح مجموع الفرق المتأهلة 14 فريقًا.

كما يواصل بطلا الرماية سعيد أبوشارب وصالح العذبة استعداداتهما المكثفة قبل خوض أولى منافسات الرماية. وتأهل رامي الأدعم سعيد أبوشارب إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزه بفضية فردي الرجال في مسابقة التراب ببطولة "أبطال آسيا للرماية" بمدينة تشالجوون الكورية.

كما تأهل الرامي راشد صالح العذبة إلى أولمبياد باريس 2024 بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (إسكيت) بمدينة أوسيك بكرواتيا كما توج بالميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة "أبطال آسيا لرماية الإسكيت" التي أقيمت منافساتها بمدينة تشانجوون الكورية.

من جهة ثانية وصل أمس إلى العاصمة الفرنسية باريس بطل الأدعم للسباحة عبدالعزيز حسن العبيدلي، وفور وصوله توجه إلى القرية الأولمبية على أن يبدأ التحضيرات بداية من اليوم حيث ينافس عبدالعزيز ضمن مسابقة سباحة الصدر 200 متر.