رياضيو الأدعم يتطلعون لتحقيق أفضل النتائج بدورة أولمبياد باريس 2024

سبتمبر ٢٠,٢٠٢٤
١٨ - -٢٠٢٤

رياضيو الأدعم يتطلعون لتحقيق أفضل النتائج بدورة أولمبياد باريس 2024

الدوحة/ قنا-  مع بدء العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024"، المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، يترقب الرياضيون القطريون الحدث الأولمبي بحثا عن مواصلة النجاحات والإنجازات التي تحققها الرياضة القطرية على كافة الأصعدة.

ويمثل قطر في هذه النسخة من الأولمبياد 14رياضيا ورياضية في 5 رياضات مختلفة، يتطلعون لتقديم أفضل المستويات وتحقيق نتائج مشرفة في الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم.

وتسجل ألعاب القوى القطرية الحضور الأبرز في هذه المشاركة، من خلال تواجد ثمانية لاعبين، يأتي في مقدمتهم البطل العالمي معتز برشم صاحب الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" و"ريو 2016" وذهبية أولمبياد "طوكيو 2020"، والذي يطمح للاحتفاظ بالذهب الأولمبي في المشاركة الأخيرة له بالدورة، كما يبرز إلى جانبه العداء عبدالرحمن صامبا صاحب برونزية سباق 400 متر حواجز في بطولة العالم 2019 بالدوحة، وزميليه في نفس السباق باسم حميدة الذي حصد بطاقة التأهل للأولمبياد بعد فوزه بالميدالية الذهبية ضمن منافسات البطولة الآسيوية الخامسة والعشرين لألعاب القوى بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وإسماعيل داوود الذي سجل من جانبه رقم التأهل بالبطولة الدولية لألعاب القوى بجنوب إفريقيا.

ويضم منتخب ألعاب القوى أيضا أبوبكر حيدر في سباق 800 متر والذي نجح في حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة إسبانيا، إلى جانب عمار إسماعيل في سباق 400 متر، وسيف محمد في مسابقة القفز بالزانة، وشهد محمد في سباق 400 متر للسيدات.

وتشارك قطر أيضا في منافسات الرماية، حيث يمثلها الثنائي سعيد أبو شارب الذي تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد فوزه بفضية فردي الرجال في مسابقة التراب في بطولة أبطال آسيا للرماية التي أقيمت في مدينة تشانجوون الكورية، وراشد صالح العذبة الذي حصد بطاقة التأهل بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (سكيت) بمدينة أوسيك بكرواتيا، كما توج بالميدالية الذهبية في بطولة أبطال آسيا للرماية في مدينة تشانجوون الكورية.

ويعود الرباع فارس إبراهيم حسونة المتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة رفع الأثقال وزن 96 كيلوجراما في أولمبياد "طوكيو 2020"، للمشاركة في "باريس 2024"، سعيا للوقوف مرة أخرى على منصة التتويج بعد أن نال بطاقة التأهل بفوزه بالميدالية الفضية لوزن 102 كيلو جرام، ضمن منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار التي أقيمت في السعودية.

وسيسجل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، ظهوره الثالث تواليا في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد أن نجح في التأهل من خلال التصنيف العالمي الأولمبي المعلن من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بحثا عن تحقيق إنجاز جديد بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في أولمبياد "طوكيو 2020".

وتضم المشاركة القطرية أيضا بدورة الألعاب الأولمبية السباح عبدالعزيز العبيدلي، الذي سيشارك في سباق 200 متر صدر، آملا في الظهور بصورة مشرفة وإثبات تواجده ضمن نخبة أبطال العالم المتواجدين في الحدث الأولمبي.

وقد اختير معتز برشم وشهد محمد لرفع علم دولة قطر في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وكانت قطر حققت إنجازا غير مسبوق في أولمبياد "طوكيو 2020" بالحصول على ثلاث ميداليات، منها ميداليتان ذهبيتان للبطلين معتز برشم في مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى، وفارس إبراهيم في مسابقة رفع الأثقال وزن 96 كيلوجراما، بالإضافة إلى ميدالية برونزية للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية المكون من أحمد تيجان وشريف يونس. وبهذه الميداليات الثلاث، حلت قطر في المرتبة الأولى عربيا.