معتز برشم يتأهب لصناعة التاريخ من جديد والظفر بذهبية الوثب العالي في أولمبياد باريس 2024

feed type icon
سبتمبر ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
٠٩ - -٢٠٢٤

معتز برشم يتأهب لصناعة التاريخ من جديد والظفر بذهبية الوثب العالي في أولمبياد باريس 2024

باريس/ يخوض البطل العالمي الأولمبي القطري معتز برشم، غدا السبت في الساعة الثامنة وعشر دقائق مساء بتوقيت الدوحة منافسات الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي التي ستقام على استاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتمكن بطل الأدعم الفائز بثلاث ميداليات أولمبية من قبل، من الحلول ثالثا في الترتيب العام للتصفيات حيث استطاع تحقيق ثلاث محاولات ناجحة، الأولى بارتفاع (2.15 م)، والثانية (2.20م)، وصولا إلى (2.27م).

كان السيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى قد أكد في تصريحات سابقة جاهزية برشم لخوض نهائيات الوثب العالي وأن الإصابة التي تعرض لها لا تدعو للقلق.

ويأمل برشم البالغ من العمر 33 عاما في المحافظة على الميدالية الذهبية التي أحرزها في نسخة طوكيو الماضية، كما سبق له التتويج بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، وريودي جانيرو 2014.

ويملك معتز برشم ثاني أفضل قفزة في تاريخ اللعبة وهي ارتفاع (2.43م) الذي سجله في بلجيكا عام 2014 كأفضل رقم في تاريخ المسابقة، وهو الرقم الأقرب من الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي للمسابقة، والذي بقي صامدا منذ العام 1993.

ويمني برشم حامل لقب بطولة العالم ثلاث مرات النفس بدخول تاريخ الوثب العالي من الباب الواسع وتدوين اسمه ضمن سجلات أعظم القافزين في هذه المسابقة حيث يرغب البطل القطري حصوله على ميدالية أولمبية رابعة.

كان برشم قد حصد المركز الأول بملتقى هايلبورن الألماني لألعاب القوى الذي جرى في يونيو الماضي مسجلاً ارتفاعا قدره (2.31م)، متفوقا على الألماني توبياس بوتي صاحب المركز الثاني بارتفاع (2.29م)، ودونالد توماس من جزر الباهامس الذي جاء ثالثا بارتفاع (2.27م).

ويستلهم برشم الذي نال لقب أفضل رياضي في القارة الآسيوية يوليو 2023 إنجازاته من الدعم الكبير والرعاية اللامحدودة من المسؤولين بدولة قطر، واللجنة الأولمبية القطرية، واتحاد ألعاب القوى.