صامبا يتأهل لنصف نهائي سباق 400 متر حواجز بأولمبياد باريس 2024

feed type icon
سبتمبر ٢٠,٢٠٢٤
feed type icon
٠٥ - -٢٠٢٤

صامبا يتأهل لنصف نهائي سباق 400 متر حواجز بأولمبياد باريس 2024

باريس/  تأهل عداء الأدعم عبدالرحمن صامبا إلى نصف نهائي سباق 400 متر حواجز ضمن منافسات ألعاب القوى التي جرت اليوم على استاد دي فرانس الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأنهى صامبا جولة التصفيات ضمن المجموعة الثانية بتحقيقه زمنا وقدره 48:35 ثانية خلف النرويجي كارستين وارهولم، حامل ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 الذي خطف المركز الأول بزمن وقدره 47:57 ثانية، والفرنسي كليمنت دوغوس الذي حل ثانيا بزمن وقدره 47:69 ثانية.

وسيخوض البطل القطري صامبا منافسات الدور نصف النهائي مساء يوم غد الثلاثاء، وفي حال تأهله سيخوض النهائي بعد غد.

ويمني صامبا، المتوج بذهبية دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو الصينية 2023 ، النفس باختراق حواجز الثلاثي المتمرّس، وارهولم، حامل ذهبية طوكيو 2020، البرازيلي أليسون دوس سانتوس، وصيفه، والأمريكي راي بنجامين صاحب البرونزية.

وتصدر بنجامين تصفيات السلسلة الأولى بزمن 48.82 ثانية، فيما جاء دوس سانتوس ثالثا في السلسلة الثالثة بزمن 48.75 ث.

وأعرب العداء القطري عبد الرحمن صامبا عن سعادته بالنتيجة التي حققها في جولة التصفيات وتأهله للدور نصف النهائي، مؤكدا عزمه على التحضير بقوة لمنافسات الدور نصف النهائي غدا.
وقال صامبا، في تصريح له اليوم عقب ختام السباق، إن ما حققه اليوم يمنحه الحافز لمواصلة المشوار، وملامسة ما يصبو إليه وهو الفوز بميدالية، لافتا إلى صعوبة المنافسات بتواجد أبطال العالم والأولمبياد السابق.

وأشار البطل القطري إلى ضرورة التركيز في سباق نصف النهائي غدا من أجل الصعود للنهائي.