عمار إسماعيل يتأهل إلى نصف نهائي سباق 400 متر بأولمبياد باريس 2024

feed type icon
سبتمبر ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
٠٥ - -٢٠٢٤

عمار إسماعيل يتأهل إلى نصف نهائي سباق 400 متر بأولمبياد باريس 2024

باريس/ تأهل عداء الأدعم عمار إسماعيل إلى نصف نهائي سباق 400 متر عدوا، بحلوله في المركز الأول في جولة الإعادة للتصفيات بزمن قدره "44 ثانية و77 جزءا من الثانية" اليوم "الإثنين" ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وكان عمار إسماعيل قد حقق رقما شخصيا جديدا خلال مشاركته في تصفيات يوم أمس بعدما جاء في المركز الرابع في السباق بزمن 44.66 ثانية وتأهل لبطولة العالم في "طوكيو 2025"، وسيشارك غدا "الثلاثاء" في جولة نصف النهائي من أجل التأهل إلى النهائي.

وأعرب العداء القطري عمار إسماعيل عن سعادته الكبيرة بنجاحه في الحصول على المركز الأول، مؤكدا عزمه على العبور للنهائي والمنافسة على تحقيق أفضل نتيجة.

وأوضح إسماعيل في تصريح له عقب ختام منافسات السباق أنه يأمل أن يكون في قمة التركيز غدا كي يتمكن من خوض منافسات السباق بأعلى درجات التركيز.

وكان إسماعيل قد فاز بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدوا بجولة كازاخستان البرونزية لألعاب القوى في يونيو الماضي، مسجلا رقما شخصيا جديدا بزمن قدره "45.03" ثانية. كما أحرز الميدالية الذهبية في سباق 400 متر عدوا في البطولة الآسيوية لألعاب القوى داخل الصالات في فبراير عام 2023 بكازاخستان، محققا زمنا قدره "46.25" ثانية.