الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يستهل مشواره بالفوز على نظيره الإيطالي بأولمبياد باريس 2024

feed type icon
سبتمبر ٢٠,٢٠٢٤
feed type icon
٢٨ - -٢٠٢٤

الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يستهل مشواره بالفوز على نظيره الإيطالي بأولمبياد باريس 2024

باريس/  حقق الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية، الفوز على نظيره الإيطالي بشوطين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما يوم أمس، في أولى جولات المجموعة الأولى بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وقدم المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، حامل برونزية أولمبياد "طوكيو 2020" والمكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، مستوى جيدا خلال مباراته أمام المنتخب الإيطالي المكون من الثنائي باولو نيكولاي وصامويل كوتافافا، واستحق منتخب قطر الفوز بعد أن حسم الشوط الأول بنتيجة "21- 19"، ثم واصل تفوقه في الشوط الثاني ليحسمه بنتيجة "21- 18" ويحقق الفوز في اللقاء.

ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره السويدي اليوم، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ثم يختتم دور المجموعات بلقاء المنتخب الأسترالي رقم 2، في الأول من شهر أغسطس المقبل.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر بصورة مباشرة، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث ليصبح مجموع الفرق المتأهلة 14 فريقا.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة تواليا للمنتخب القطري في الألعاب الأولمبية، ويطمح الأدعم إلى تشريف الرياضة القطرية في هذا المحفل الرياضي الكبير الذي يضم أفضل الفرق على مستوى العالم، حيث حقق نجاحات كبيرة على المستوى العالمي والقاري منها حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في جاكرتا 2018 وهانغتشو 2023، بالإضافة إلى برونزية الدورة الأولمبية السابقة.