الأدعم لكرة السلة يشارك في البطولة الخليجية للشباب بالكويت

feed type icon
سبتمبر ٠٨,٢٠٢٤
feed type icon
٢٦ - -٢٠٢٤

الأدعم لكرة السلة يشارك في البطولة الخليجية للشباب بالكويت

الدوحة/ قنا-  تغادر بعثة الأدعم إلى الكويت، غدا "السبت"، للمشاركة في بطولة الخليج لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، التي ستقام خلال الفترة من 29 يوليو الجاري إلى 2 أغسطس المقبل في صالة اتحاد مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح.

وستؤهل هذه البطولة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان، وستشهد مشاركة خمسة منتخبات هي: قطر، والبلد المضيف الكويت، والسعودية وسلطنة عمان، والبحرين.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الكويتي "الثلاثاء" المقبل، ليواجه بعدها المنتخب السعودي في 31 يوليو، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة البحرين في 2 أغسطس المقبل.

وسيتأهل بطل هذه النسخة من البطولة الخليجية ووصيفه إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في العاصمة الأردن خلال الفترة من 2 وحتى 9 سبتمبر المقبل.

واختتم المنتخب القطري معسكره الإعدادي، الذي استمر مدة ثلاثة أسابيع، في مدينة إسطنبول التركية، حيث خاض 8 مباريات ودية مع فرق تركية تحت 18 عاما، بالإضافة إلى منتخب أذربيجان تحت 18عاما.

وتضم بعثة المنتخب المغادرة إلى الكويت الجهازين الإداري والفني بالإضافة إلى 12 لاعبا.

وأكد خالد المغني مدير المنتخبات الوطنية للفئات السنية، في تصريحات قبل السفر، أن معسكر تركيا يأتي في إطار الخطة التي اعتمدها الجهاز الفني لإكمال الجاهزية لخوض منافسات بطولة الخليج للشباب تحت 18 عاما، مشددا على حرص الاتحاد على تأمين مشاركة المنتخب في البطولة الخليجية، ومعسكر تركيا كان حافزا للاعبين والجهازين الفني والإداري لتحقيق لقب البطولة، نظرا لريادة المنتخب في هذه الفئة العمرية على مستوى الخليج، واعتبارا لأن يكون هذا المنتخب امتدادا للمنتخب الأول خلال السنوات القليلة القادمة، ويتم إعداده حاليا للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة السلة قطر 2027.