فيكتوريا أزارينكا تتأهل إلى الدور الثاني من منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات

feed type icon
سبتمبر ٠٨,٢٠٢٤
feed type icon
١٢ - -٢٠٢٤

فيكتوريا أزارينكا تتأهل إلى الدور الثاني من منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات

الدوحة/ قنا- تأهلت اللاعبة البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا إلى الدور الثاني من بطولة قطر توتال انرجيز المفتوحة للتنس للسيدات بتغلبها على نظيرتها البولندية ماجدلينا فريش بمجموعتين لواحدة اليوم.

ففي اليوم الثاني لمنافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش نجحت أزارينكا المصنفة الأولى سابقا والـ31 عالميا حاليا في تخطي عقبة اللاعبة البولندية المصنفة الـ52 عالميا وهزمتها بواقع 6 ـ 3 و 3 ـ 6 و 6 ـ 3 .

وتسعى فيكتوريا أزارينكا (34 عاما) إلى الحصول على اللقب الثالث لها في البطولة القطرية حيث سبق لها التتويج في الدوحة مرتين متتالتين في نسختي عامي 2012 و 2013 وقد توجت في نفس العامين بلقبي أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الأربع الكبرى) وهي تمتلك في خزائنها 21 لقبا.

كما صعدت إلى الدور الثاني أيضا لبطولة قطر اللاعبة الكندية ليلى فرنانديز المصنفة (19 عالميا) بفوزها على اللاعبة الروسية لودميلا سامسونوفا (15 عالميا) بواقع 7 ـ 5 و 7 ـ 6 .

وكان أفضل إنجاز للاعبة الكندية (21 عاما) حصولها على وصافة بطولة أمريكا المفتوحة (رابع بطولات الجراند سلام) عام 2021 .

وقد شاركت في منافسات اليوم اللاعبة البريطانية إيما رادوكانو (21 عاما) والحاصلة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2021 ولكنها خسرت أمام نظيرتها الأوكرانية اندلينا كالينينا بواقع صفر ـ 6 و 6 ـ 7 لتتأهل اللاعبة الأوكرانية إلى الدور الثاني.

وصعدت إلى ذات الدور اللاعبة البلجيكية اليسي ميرتنيز الفائزة بلقب بطولة قطر عام 2019 بعد تخطيها عقبة الأمريكية بيتون سيتينز بواقع 6 ـ 2 و 6 ـ 3 .

وفي باقي المباريات فازت الأمريكية ايما نافارو على الإيطالية جاسمين ياوليني بواقع 6 ـ 3 و 7 ـ 5 .. وتغلبت البولندية مايدا لينتي على اليابانية تاو هيينو بواقع 6 ـ 1 و 6 ـ 4 .

وأطاحت الكرواتية بترا مارينتش بنظيرتها الهولندية أرانشا روس بواقع 7 ـ 5 و 3 ـ 6 و 7 ـ 6.

من ناحية أخرى استهلت اللاعبة البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم وحاملة اللقب في العامين الماضيين مشوارها بتحقيق فوز سهل على نظيرتها الرومانية سورانا كريستيا بمجموعتين دون رد؛ لتتأهل إلى الدور الثالث ( ثمن النهائي).

ففي أولى منافسات الدور الثاني للبطولة تغلبت المصنفة الأولى على اللاعبة الرومانية المصنفة 22 عالميا بواقع 6 ـ 1 و 6 ـ 1 .

وشاركت اللاعبة البولندية بداية من الدور الثاني بعد أن جنبت اللجنة المنظمة للبطولة اللاعبات المصنفات الثماني الأوليات من خوض منافسات الدور الأول الرئيسي.

وستسعى إيجا شيفيونتيك إلى التتويج الثالث لها في قطر بعد أن توجت باللقب عام 2022 بعد فوزها في النهائي على الإستونية انيتا كونتافيت 6 ـ 2 و 6 ـ صفر، ثم احتفظت باللقب 2023 وتغلبت في النهائي على الأمريكية جيسيكا بيجولا 6 ـ 3 و 6 ـ صفر.. لتصبح ثالث لاعبة تحصل على لقب البطولة القطرية مرتين متتاليتين بعد الروسية انا ستازيا مسكينا والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

وتملك شيفيونتيك البالغة 22 عاما 17 لقبا في مسيرتها حتى الآن منها 4 ألقاب في الجراند سلام.

من جهتها تأهلت اللاعبة اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا والعائدة إلى ملاعب التنس بعد فترة من الغياب، إلى الدور الثاني بعد فوزها على اللاعبة الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة 21 عالميا بواقع 7 ـ 5 و 6 ـ 4 .

كما صعدت إلى الدور الثاني أيضا اللاعبة الصينية تشينو وانج بعد فوزها على نظيرتها البرازيلية مايا حداد بياتريس بواقع 6 ـ 1 و 6 ـ 3 .