الأدعم يلتقي غدا نظيره الإيراني ضمن البطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنة

feed type icon
سبتمبر ٠٨,٢٠٢٤
feed type icon
١٨ - -٢٠٢٣

الأدعم يلتقي غدا نظيره الإيراني ضمن البطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنة

الدوحة /قنا/ يلتقي المنتخب القطري لكرة السلة تحت 16 سنة غدا /الثلاثاء/ نظيره الإيراني في ثالثة مبارياته ضمن النسخة السابعة للبطولة الآسيوية المقامة حاليا في الدوحة وتستمر حتى 24 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى كأس العالم 2024.

ويسعى المنتخب القطري في مباراة الغد لتعويض خسارته في مباراته السابقة أمام اليابان بنتيجة / 68 – 93 / ليحرز فوزه الثاني بعد مباراته الأولى على السعودية بنتيجة / 91-82 / وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا، حيث تم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث جاء المنتخب القطري في المجموعة الثانية بجانب منتخبات: إيران، واليابان، والسعودية، وضمت المجموعة الأولى منتخبات: أستراليا (حامل اللقب)، والهند، ولبنان وسريلانكا، والثالثة منتخبات: نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، والبحرين، والأردن، والرابعة منتخبات: الفلبين، والصين، وماليزيا، وكازاخستان.

ويتأهل متصدرو المجموعات الأربع إلى دور الربع النهائي، بينما يخوض أصحاب المركزين الثاني والثالث ملحق التأهل إلى دور الربع النهائي. وتحصل جميع المنتخبات على راحة يوم 20 سبتمبر الجاري، على أن تنطلق منافسات التأهل إلى دور الربع النهائي في اليوم التالي، حيث يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الرابعة مع ثالث المجموعة الثالثة.

وتعد هذه البطولة مؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم التي تستضيفها تركيا في الفترة من 29 يونيو إلى 7 يوليو من العام 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية بشكل مباشر إلى مونديال الناشئين في تركيا، والذي تأهلت إليه حتى الآن منتخبات، مصر وغينيا وإسبانيا وإيطاليا وليتوانيا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين والولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو إلى جانب "الدولة المضيفة" تركيا.