الأدعم لكرة اليد يواجه نظيره التونسي وديا غدا استعدادا لبطولة العالم

feed type icon
سبتمبر ٣٠,٢٠٢٤
feed type icon
١٢ - -٢٠٢٢

الأدعم لكرة اليد يواجه نظيره التونسي وديا غدا استعدادا لبطولة العالم

تونس /قنا/ يواجه المنتخب القطري لكرة اليد نظيره التونسي، غدا الخميس، بمدينة الحمامات في تونس، في مباراة تجريبية أولى بينهما في إطار استعداداتهما لبطولة العالم الـ28 للرجال التي تستضيفها بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير 2023.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في مباراة تجريبية ثانية يوم السبت المقبل.

وتندرج المباراتان ضمن عدد من المباريات التجريبية للمنتخب القطري استعدادا لبطولة العالم، حيث سيلعب أيضا مباراتين مع المنتخب المصري يومي 20 و22 ديسمبر المقبل في القاهرة، بالإضافة إلى مباراتين أخريين مع منتخب مونتينيغرو يومي 3 و5 يناير المقبل بالدوحة.

وأوقعت قرعة بطولة العالم المنتخب القطري في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات ألمانيا وصربيا والجزائر، فيما ضمت المجموعة الأولى كلا من إسبانيا ومونتينيغرو وتشيلي وإيران، والمجموعة الثانية فرنسا وبولندا والسعودية وسلوفينيا، والمجموعة الثالثة السويد والبرازيل والرأس الأخضر والأوروغواي، والمجموعة الرابعة آيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية، في حين ضمت المجموعة السادسة النرويج ومقدونيا الشمالية والأرجنتين وهولندا، والمجموعة السابعة مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا، والمجموعة الثامنة الدنمارك وبلجيكا والبحرين وتونس.

وتأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى بطولة العالم 2023 بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى في الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، التي أقيمت في السعودية في يناير الماضي، وتوج المنتخب القطري بلقبها للمرة الخامسة تواليا بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة 29 / 24.

ويشارك المنتخب القطري في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه بعد البرتغال 2003، وتونس 2005، وألمانيا 2007، وإسبانيا 2013، وقطر 2015، وفرنسا 2017، وألمانيا والدنمارك 2019، ومصر 2021، حيث حقق المركز الثاني في نسخة /قطر 2015/ كأفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته المونديالية.