السد يواجه الأهلي السعودي والدحيل مع العين الاماراتي بدوي ابطال آسيا

أكتوبر ٠٧,٢٠٢٤
١٣ - -٢٠١٨

السد يواجه الأهلي السعودي والدحيل مع العين الاماراتي بدوي ابطال آسيا

الدوحة/14 مايو-2018/(قنا)/ سيكون فريقا السد والدحيل على موعدين حاسمين من خلال مباراتيهما في إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، عندما يلتقيان مع فريقي الأهلي السعودي والعين الإماراتي. حيث سيلتقي السد في الثامنة وأربعين دقيقة من مساء اليوم الإثنين مع فريق أهلي جدة بملعب الجوهرة، في الوقت الذي يستضيف فيه الدحيل غد الثلاثاء بملعبه، فريق العين الإماراتي.

ويتطلع الفريقان لمواصلة تألقهما بالبطولة القارية والتأهل إلى الدور ربع النهائي، من أجل زيادة حظوظهما في المنافسة على اللقب القاري والذي فاز به السد عامي 1988 و2011.

وسيخوض السد والدحيل المباراتين في ظل ظروف مختلفة بعد تأهل الدحيل إلى المباراة النهائية لكأس الأمير بفوزه على السد واقترابه من الفوز ببطولته المحلية الثالثة في الموسم الحالي بعد التتويج بلقبي الدوري وكأس قطر من قبل.

وسيكون السد على موعد مع مواجهة صعبة أمام فريق الأهلي السعودي بالرغم من فوز الزعيم في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف والتي أقيمت بالدوحة الأسبوع الماضي، وسيحاول السد تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالتعادل أو الفوز من أجل عبور المهمة الصعبة والتأهل إلى الدور ربع النهائي، كما أن لاعبي السد سيبذلون كل طاقتهم لتحقيق النتيجة المطلوبة والتي تؤهلهم للدور القادم بالبطولة.

وتكمن صعوبة اللقاء بالنسبة للسد في أنه سيخوض المباراة خارج ملعبه بعد فوزه الصعب بلقاء الذهاب وبفارق هدف واحد، حيث سيكون الأهلي بحاجة إلى الفوز بهدف نظيف لحسم التأهل، لكن وعلى الرغم من صعوبة موقف السد إلا أن لاعبيه قادرون على عبور الموقف الصعب وتحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل.

وسيراهن السد على رغبة لاعبيه في إنقاذ موسمهم بعد الإخفاق في البطولات المحلية، وهو ما سيعطي اللاعبين دفعة قوية لتجاوز الأهلي للإبقاء على آمالهم في إنقاذ موسمهم والمنافسة على اللقب القاري والذي يتمنى السد الفوز به للمرة الثالثة في تاريخه.

كما سيكون الدحيل على موعد مع مواجهة العين الإماراتي، وسيخوض المباراة بمعنويات عالية بعد إنجازاته التي حققها في الموسم الحالي والتي كان آخرها الفوز على السد والتأهل إلى المباراة النهائية لأغلى الكؤوس، وسيدخل الدحيل المباراة مدعوما بفوزه الكبير 4 /2 في مباراة الذهاب خارج ملعبه، وهو ما سيجعله صاحب الحظ الأكبر للتأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث يمتلك الدحيل الكثير من الخيارات التي تجعله مرشحا بقوة إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا والذي صعد إليه مرتين من قبل.

وعلى الرغم من حظوظ الدحيل القوية في التأهل وتكرار انتصاره على العين، إلا أنه سيكون مطالبا بالتعامل مع المباراة بكل قوة وجدية حتى يكرر انتصاره على الفريق الإماراتي، وسيبحث الدحيل عن تحقيق فوزه الثامن على التوالي بعد الانتصارات في ست مباريات بمرحلة المجموعات، بالإضافة للفوز في لقاء الذهاب بدور الـ16، ويمتلك الدحيل كل المقومات التي تجعله قادرا على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية والأرقام القياسية.

ويعيش الفريق حالة من التوهج والتفوق في الموسم الحالي بعد إنجازاته على المستوى المحلي ونتائجه الباهرة على المستوى القاري، وهو ما سيمنحه الدافع لتكرار الفوز على العين من أجل التأكيد على أن التأهل إلى ربع النهائي سيكون عن جدارة واستحقاق، وأن الهدف الحقيقي الذي يخطط له هو التتويج باللقب القاري لأول مرة في تاريخه.