اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم العالمي للتوعية بالتوحد

سبتمبر ٢١,٢٠٢٤
٠٢ - -٢٠١٨

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم العالمي للتوعية بالتوحد

الدوحة/3 أبريل-2018/ شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد الذي يوافق الثاني من شهر أبريل من كل عام، حيث قامت بإضاءة مبناها باللون الأزرق مساء أمس.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، في إطار المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها اللجنة الأولمبية القطرية، ومشاركة منها في تعزيز الوعي بمرض التوحد ودعم برامج تأهيل وعلاج المصابين به.

يشار إلى أن تخصيص يوم الثاني من أبريل من كل عام يوما عالميا للتوعية بمرض التوحد، جاء بناء على اقتراح تقدمت به دولة قطر وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، وذلك لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين نوعية حياة الذين يعانون من مرض التوحد، وقد بدأ الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد لأول مرة في عام 2008 ويحمل الاحتفال به في العام الحالي 2018 شعار " تمكين النساء والفتيات المصابات بالتوحد".

يذكر أن التوحد هو حالة تستمر مدى الحياة تؤثر على كيفية تواصل الفرد وتفاعله مع الآخرين، وعلى كيفية إدراكه للعالم المحيط به، ويستخدم في وصف هذه الحالة تعبير "طيف التوحد" نظرا لأن الأفراد المصابين بها يتأثرون بطرق مختلفة وبدرجات متفاوتة، والسبب في معظم الحالات غير معروف.