استقبال حافل لبعثة عنابي تنس الناشئين

سبتمبر ٢٢,٢٠٢٤
١١ - -٢٠١٨

استقبال حافل لبعثة عنابي تنس الناشئين

الدوحة/12 مارس-2018/(وكالات)/ لقيت بعثة عنابي التنس للناشئين ترحاباً بالزهور لدى وصولها مطار حمد الدولي عند عودتها من العاصمة السريلانكية كولمبو أمس الأحد ومعها إنجاز جديد وغير مسبوق في تاريخ المنتخب الذي نجح في الصعود إلى الأدوار التأهيلية لمنافسات منطقة آسيا أوقيانوسيا لكأس ديفيز للتنس تحت 14 سنة التي سوف تقام في تايلاند في السادس والعشرين من مارس الجاري.
واستقبلت أسرة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة بالورود وفد المنتخب الوطني تقديراً لما حققوه من نتائج مشرفة خلال مشاركتهم في سريلانكا حيث كان في مقدّمة المستقبلين إبراهيم الخليفي نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتنس وأحمد بطي رئيس لجنة العلاقات العامة بالاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالإضافة إلى عدد من إداريي الاتحاد والمدربين وأولياء أمور اللاعبين.
وقدّم المنتخب أداءً جيداً خلال المنافسات التي ظهر فيها لأول مرة وسط مشاركة 9 دول أخرى من القارة الآسيوية، حيث استطاع، إلى جانب تأمين مقعده في الأدوار التأهيلية لكأس ديفيز للتنس لتحت 14 سنة، أن يظفر بالمركز الثاني في الأدوار ما قبل التأهيلية التي أقيمت بكولمبو خلال الأسبوع الماضي.
واستهل المنتخب مشواره بالفوز على نظيره الباكستاني ثم اكتسح في الدور ربع النهائي نظيره الفلبيني فيما واصل تألقه وتجاوز عقبة نظيره الماليزي في الدور النصف النهائي بينما لم يحالفه الحظ في المباراة النهائية أمام صاحب الأرض نظيره السريلانكي وأحرز الميدالية الفضية.
وقد مثل بعثة المنتخب كل من اللاعبين إبراهيم السليطي وراشد نواف وناصر اليافعي فيما رافقهم المدرب خوسيه ماريا ريازولو بينما ترأس وفد المنتخب أحمد العبيدلي.

وقال إبراهيم الخليفي، نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتنس: "نحن فخورن جداً بلاعبي منتخبنا وبالإنجاز الجديد الذي حققوه إذ يعد خطوة في الطريق الصحيح للمنتخب القطري لاسيما أنه يشارك لأول مرة في منافسات لكأس ديفيز للتنس لتحت 14 سنة".

على الجانب الآخر.. توج اللاعب الألماني بنجامين حسن بلقب بطولة قطر للمستقبل الدولية للتنس الثانية يوم أمس، بعد فوزه على اللاعب البريطاني جيي ارك بمجموعتين لواحدة.

ففي المباراة النهائية للبطولة التي نظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تغلب اللاعب الألماني على نظيره البريطاني بواقع 3 / 6 و 7 / 6 و 6 / 4.

ولدى منافسات الزوجي أحرز اللقب، الثنائي المكون من (البلجيكي زيزو بيرغس والسويدي فريد سيمونسون) بعد فوزهما على الثنائي التشيكي المكون من (مارك جنجل وماتي فوسيل) بواقع 6 / 4 و3 / 6 و10 / 6.